الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزير
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
-- وزير الزراعة يتفقد عددا من إدارات ومصالح القطاع ويؤكد على ضرورة العمل بروح الفريق لتحقيق السيادة الغذائية
أكد معالي وزير الزراعة السيد آدم بوكارسوكو في ختام زيارات تفقدية أداها لعدد من الإدارات المركزية والمصالح التابعة للقطاع اليوم الاثنين، على ضرورة العمل بروح الفريق لمواجهة التحديات المطروحة في مجال الأمن الغذائي في ظل ما (...)
-- وزير الزراعة يؤكد على ضرورة العمل بجد من أجل تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية في القطاع الزراعي
أكد معالي وزير الزراعة السيد آدما بوكار سوكو على ضرورة العمل بجد من أجل تنفيذ التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتعهداته في القطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات التنموية في البلاد. جاء ذلك (...)
-- وزير الزراعة يحث على ضرورة تحمل المسؤولية لمواجهة التحديات
حث معالي وزير الزراعة السيد آداما بوكار سوكو على ضرورة تحمل المسؤولية لمواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة في بلادنا. جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اليوم الاثنين بمباني الوزارة في نواكشوط، ضم طاقم الديوان والمديرين (...)
-- معالي الوزير آدما بوكار سوكو يتسلم مهامه وزيرا للزراعة
تسلم معالي وزير الزراعة السيد آدما بوكار سوكو اليوم الجمعة في مباني الوزارة المهام من معالي الوزير السابق السيد سيدنا ولد أحمد اعلي. وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير السابق بمعالي الوزير آدما بوكار سوكو مبرزا المؤهلات (...)
-- قطاع الزراعة.. إنجازات شاهدة وآفاق واعدة/ معالي الوزير سيدنا ولد أحمد اعلي
لا يخفى ما تمثله الزراعة من أهمية بالغة في ديناميكية الدورة الاقتصادية وفي الحياة الاجتماعية لما تزخر به بلادنا من مقدرات هامة في هذا المجال ولما يمكن أن يلعبه القطاع من أدوار أساسية في مكافحة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي (...)
-- وزير الزراعة يجري مباحثات مع الأمين التنفيذي لـ"السيلس"
استقبل معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد أعلي اليوم الاثنين بمكتبه بنواكشوط الأمين التنفيذي للجنة الدائمة المشتركة لمحاربة التصحر في الساحل "سيلس" السيد محمدو عبد الله. وبحث الجانبان علاقات التعاون القائم بين بلادنا (...)
-- مباحثات موريتانية سودانية حول التعاون في المجال الزراعي
بحث معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي ومعالي وزير الزراعة السوداني السيد الطاهر إسماعيل محمد حربي علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصة في المجالات المرتبطة بالتنمية الزراعية. وناقش الجانبان خلال (...)
-- وزير الزراعة يبحث مع وفد من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تعزيز التعاون في مجال البحث الزراعي
أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي خلال استقباله اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط وفدا من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، على ضرورة التركيز على البحث الزراعي وتقنياته الجديدة في إطار التعاون الثنائي (...)
-- متابعة سير خريفية الأرز و التحضير لحملة الخضروات يتصدران زيارة وزير الزراعة لولاية اترارزة
تفقد معالي وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد أعلي خلال زيارة لولاية الترارزة اليوم الأحد مزرعة الشيشية في بلدية جدر المحكن حيث تعرف على الترتيبات المتخذة للحملة الزراعية الخريفية واطلع على سير عمليات توزيع القطع الزراعية (...)
-- الأمين العام للوزارة يشرف على إطلاق عمليات تزويد مناطق الزراعة المطرية بالبذور التقليدية
أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته صباح اليوم الجمعة على إطلاق عملية إرسال 580 طنا من مختلف أصناف البذور التقليدية إلى أماكن الإنتاج الزراعي في المناطق المطرية. وأوضح الأمين العام خلال كلمة له (...)
-- توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع الزراعة واتحاد أرباب العمل للنهوض بإنتاج الخضروات
وقع معالي وزير الزراعة، السيد سيدنا ولد أحمد أعلي، اليوم الخميس بمباني وزارة المالية في نواكشوط، مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، على مذكرة تفاهم تتضمن شروط خلق (...)
-- رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق الحملة الزراعية للموسم 2021-2022.
فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعطي إشارة بدء استغلال 523 هكتارا زراعيا بمنطقة الشيشية التابعة لبلدية جدرالمحكن في مقاطعة روصو بولاية اترارزة، إيذانا بانطلاق الحملة الزراعية للموسم (...)
-- وزير الزراعة: نعمل على إعداد برنامج عمل لتذليل صعوبات استغلال مزرعة "امبورية"
أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي أن القطاع يعكف على تشخيص مختلف جوانب وضعية مزرعة امبورية بهدف التوصل إلى حلول تمكن من تذليل الضعوبات التي تعيق استغلال المزرعة. وأضاف معالي الوزير في ختام زيارة تفقدية (...)
-- وزير الزراعة من روصو: عمليات الحصاد تجري في ظروف طبيعية وبمردودية مبشرة
أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي من مدينة روصو أن عمليات حصاد الأرز تجري في ظروف طبيعة، مبينا أن نسبة معتبرة من المزارع أكملت عمليات الحصد، وأن المردودية مبشرة. وأوضح معالي الوزير في تصريح له في ختام زيارة (...)
-- مزارعو اركيز: مرتاحون لسير عمليات حصاد الأرز ومستوى الإنتاجية
تفقد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي اليوم السبت عددا من المنشآت الزراعية في مقاطعة اركيز بولاية اترارزة. وفي منطقة مزارع الأرز باركيز اطلع الوزير على وضعية الحصاد، حيث أبدى المزارعون ارتياحهم لسير عمليات (...)
-- وزير الزراعة يتفقد استثمارات زارعية خصوصية بمقاطعة كرمسين
تفقد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي اليوم الجمعة بعض المزارع الخصوصية للتنويع في مجال الخضروات والفواكه بمنطقة آفطوط الساحلي بمقاطعة كرمسين التابعة لولاية اترارزة. وشملت هذه الزيارة مؤسسة إليت آجرو لزراعة (...)
-- وزير الزراعة يحث طاقم الوزارة على العمل بجد وإخلاص لتحقيق رؤية فخامة رئيس الجمهورية للقطاع
حث معالي وزير الزراعة السيد سيدينا ولد أحمد أعلي طاقم القطاع على العمل بجد وإخلاص من أجل تحقيق رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الزراعة المتمثلة بضرورة النهوض به سبيلا لتحقيق الأهداف المنشودة (...)
-- وزير التنمية الريفية يوشح باسم رئيس الجمهورية عددا من عمال القطاع
وشح معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الخميس بمباني الوزارة، باسم رئيس الجمهورية، عددا من عمال القطاع وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الـ60 لعيد الاستقلال الوطني. ووشح معالي الوزير بوسام الامتنان (...)
-- تشمل مزارع وواحات نموذجية وسدودا وآبار مياه.. إطلاق مشاريع تنموية للقطاع في ولاية تكانت
أشرف معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الأحد في بلدية تجكجة على إطلاق عدد من المشاريع التنموية المنفذة من القطاع لصالح السكان المحليين والفئات الأكثر هشاشة بشكل خاص. ووضع معاليه الحجر الأساس لمزرعة (...)
-- وزير التنمية الريفية من وادان: رئيس الجمهورية يولى عناية كبيرة لتنمية حاضنات الثقافة والتراث
إطلاق مشروع لزراعة 4320 نخلة بواحة تللبه ‐-------- أكد وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الجمعة من مدينة وادان أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية كبيرة لخلق تنمية اقتصادية حقيقية في (...)

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | ... | 13

يحيى ولد أحمد الوقف
وزير الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزير
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC