الرئيسية |
Français
وزير الزراعة من روصو: عمليات الحصاد تجري في ظروف طبيعية وبمردودية مبشرة

أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي من مدينة روصو أن عمليات حصاد الأرز تجري في ظروف طبيعة، مبينا أن نسبة معتبرة من المزارع أكملت عمليات الحصد، وأن المردودية مبشرة.
وأوضح معالي الوزير في تصريح له في ختام زيارة أداها للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "سنات" اليوم الأحد أن جاهزية عدد معتبر من الحاصدات والجرارات التي وفرها خصوصيون ستساهم في تسريع عمليات الحصاد.
وخلال زيارته لـ"سنات" تلقى معالي الوزير شروحا حول وضعيتها والمهام الموكلة إليها، قبل أن يترأس اجتماعا مع عمالها بحضور الأمين العام للوزارة السيد امم ولد بيباته.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية هذه المؤسسة باعتبارها أحد الأذرع الأساسية للقطاع بشكل خاص ولموريتانيا بشكل عام بما لها من دور محوري في تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية في القطاع الزراعي بشقيه المروي والمطري.
وأشار إلى ضرورة حرص الشركة وطواقمها على مراعاة الشروط الفنية ومعايير الجودة في تنفيذ الأشغال الموكلة إليها، وحث العمال على ضرورة التكامل وتنسيق الجهود لضمان سير محكم للعمل واختتم معالي الوزير زيارته التفقدية لشركة اسنات بمرآب الشركة حيث اطلع على الآليات والتجهيزات المتوفرة والمعدة لتنفيذ الاشغال.

 

تابعوناعلى
 
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC