الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزير
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
وزير التنمية الريفية يشارك بفعاليات افتتاح معرض أبوظبي الدولي للتمور

أبوظبي 09/12/2019
حضر معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين صباح اليوم الاثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي حفل الافتتاح- الرسمي لفعاليات المعرض الدولي للتمور.
وجرت الفعاليات تحت رئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بدولة الإمارت العربية المتحدة الشقيقة .
واستقبل الوزير لدى مدخل المعرض من طرف وزيرة الدولة للأمن الغذائي في الإمارات السيدة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري والأمين العام لجائزة خليفة لنخيل التمر الدكتور عبد الوهاب زايد.

وتفقد الوزير رفقة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية البروفيسور إبراهيم الدخيري وسفير بلادنا في أبوظبي السيد محمد هيبة، الجناح الموريتاني الذي يضم معرضا لمنتجات شركة تمور موريتانيا، يبين الجودة الطبيعية والقيمة التجارية للعديد من أصناف التمور الموريتانية التى تنتجها الشركة وتعرض لأول مرة فى هذا المعرض العالمى لشعبة التمور.
كما يقدم حصيلة لخبرة موريتانيا في مجال مكافحة السوسة الحمراء،حيث استطاعت بلادنا القضاء على هذه الآفة بشكل نهائى وشكلت نموذجا فريدا فى العالم .
ويعرض الجناح الموريتاني أيضا تدخلات برنامج التنمية المستديمة للواحات الذى قدم نموذجا ناجحا فى إدارة المصادر الطبيعية وتنظيم الانشطة التنموية فى الواحات من خلال إنشاء وتاطير رابطات التسيير التشاركى للواحات واتحاداتها الجهوية.

وقد شهد الجناح الموريتاني إقبالا كبيرا من طرف الزوار والشخصيات المرجعية فى مجال زراعة وتثمين التمور.
ويوفر معرض أبوظبي للتمور والذي تستضيفه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في دورته الخامسة هذا العام، منصة عالمية رائدة على مستوى العالم لتعزيز تعاون الشركات العاملة في مجال ثمار نخيل التمر وتعزيز تبادل الأعمال في هذا المجال.
ويرافق الوزير خلال زيارته الحالية لدولة الإمارت العربية المتحدة وفد هام من القطاع يضم كلا من منسق البرنامج المستديم للواحات السيد محمدو ولد محمد لغظف والمدير العام لشركة تمور موريتانيا السيد سيدنا ولد احمد اعل إضافة إلى رئيس المختبر الوطني لأمراض النخيل السيد محمد ولد اكنيت.

 

أدي ولد الزين
وزير التنمية الريفية

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزير
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC