الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزير
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
رئيس الجمهورية يشرف على وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل وترميم رافد كوندي

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الأربعاء، ببلدية اللكات، التابعة لمركز لكصيبة الإداري، على وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل وترميم رافد كوندي.

ولوح رئيس الجمهورية بالعلم الوطني إذانا بتحرك الآليات لإنجاز هذا المشروع الهام كما اطلع على البيانات التوضيحية له واستمع إلى شروح من مسؤولي إدارة الاستصلاح الريفي حول مكونات المشروع وتفاصيل العمل والخطة المتبعة لاحترام آجال التنفيذ وتوخي الجودة.

وكان رئيس الجمهورية موضع استقبالات شعبية حارة بعين المكان من طرف سكان مركز لكصيبه الإداري، مثمنين مسيرة التنمية التي تحققت خلال السنوات العشر الأخيرة والاستصلاحات الزراعية الكبرى التي انعكست إيجابا على حياة السكان.

وأوضحت وزيرة التنمية الريفية، السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم، في كلمة بالمناسبة، أن منطقة كوندي تتميز بمقدرات زراعية ورعوية كبيرة مما سيمكن من زيادة المساحات الزراعية وتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير مياه الشرب للحيوانات ورفع المردودية الاقتصادية والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص عمل جديدة وتثبيت المواطنين في مناطقهم الأصلية.

وبينت أن الأشغال ستنفذ في مرحلتها الأولى على طول 36 كلم من هذا الرافد بدء من جسر قرية امبنبك غربا في ولاية اترارزة إلى جسر دار البركة شرقا بولاية لبراكنة من خلال تنظيف وتوسعة وتعميق المساحة المقررة من القناة وبناء أربع منشآت عبور من الإسمنت المسلح.

من جانبه أوضح عمدة بلبدية اللكات السيد يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا، في كلمة ترحيبية، أن عملية توسعة بحيرة كندى التي يشرف رئيس الجمهورية على انطلاقتها تعد لبنة أساسية في عملية التنمية والبناء التي اتسمت بها العشرية الأخيرة الميمونة.

وقال مخاطبا رئيس الجمهورية "إن الانجازات التي تحققت في جميع أنحاء البلد لجديرة بالثناء والتقدير ولا يفوتني بهذا المقام الكبير إلا أن أشكركم على ما قدمت للشعب الموريتاني بصفة عامة ولسكان لكصيبه 2 بصفة خاصة".

وكان رئيس الاتحادية الوطنية للمزارعين، السيد جا أدما عمار، قد استعرض في كلمة قبل ذلك الانجازات المتلاحقة في قطاع التنمية الزراعية والحيوانية خلال العشرية الأخيرة بقيادة رئيس الجمهورية، مستعرضا بالأرقام القفزة النوعية التي شهدها القطاع الزراعي من خلال زيادة الاستصلاحات الزراعية وتحسين جودة الإنتاج كما ونوعا.

وطالب بزيادة الحاصدات لمواكبة النهضة الزراعية وتسهيل ولوج المزارعين إلى هذه المعدات.

 

أدي ولد الزين
وزير التنمية الريفية

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزير
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC