| الهيآت تحت الوصاية |
 |
|
 |
|
|
| السياسة الزراعية |
 |
|
|
| مخطط الأنشطة و الحصيلة |
 |
|
 |
|
|
| المعطيات الإحصائية |
 |
|
|
|
| وزيرة التنمية الريفية تجتمع بمديرة المركز الدولي للزراعة الملحية في دبي |
|
عقدت وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم اليوم الاثنين اجتماع عمل مع المديرة العامة للمركز الدولي للزراعة الملحية في دبي الدكتورة أسمهان الوافي.
وتم خلال اللقاء، الذي يندرج في إطار التعاون القائم بين المركز ووزارة التنمية الريفية، الاتفاق على مراجعة الشروط المرجعية لإنجاز خريطة زراعية تمكن بلادنا من تصنيف المناطق الزراعية وتحديد خصائص ومساحة كل منطقة منها.
و اتفق الجانبان على البدء في الإجراءات المتعلقة بفتح مكتب إقليمي للمركز يغطي نشاطه بالإضافة الى موريتانيا دول شمال وغرب افريقيا. كما أبدى المركز رغبته في إقامة محطة بحثية في مجال الزراعة الملحية في موريتانيا، في اطار التعاون والدعم الفني الذي يقدمه لقطاع التنمية الريفية .

وكانت السيدة وزيرة التنمية الريفية قد حضرت أمس الأحد 10 مارس 2019 في أبو ظبي فعاليات الدورة الحادية عشرة لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والتي تقام هذه السنة على هامش أعمال مؤتمر وزراء الدول العربية المنتجة والمصنعة للتمور. وقد تم خلال فعاليات هذا الاحتفال التوقيع على اعلان حسن نوايا بين وزارة التنمية الريفية في موريتانيا وجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي لاستكشاف مجالات التعاون في إطار تطوير وتنمية زراعة النخيل محليا واقليميا. وقد أجرت السيدة الوزيرة خلال هذا الحفل لقاء مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية تناول المواضيع المتعلقة بدعم التعاون الثنائي في مجالات تثمين منتجات النخيل,
وأبدى السيد الوزير استعداده لإقامة معارض للتمور في موريتانيا ودعم الجهود التي تبذلها السلطات في مجال زراعة وحماية نخيل التمر.

كما شاركت السيدة الوزيرة، في نفس اليوم، إلى جانب نظرائها العرب، وبحضور المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة العالمية ومدير البنك الإسلامي للتنمية وممثلي بعض الهيئات الدولية المعنية بالتنمية في فعاليات حفل تخليد مرور عشرين عاما على إنشاء المركز الدولي للزراعة الملحية، المنظم في مقر المركز بدبي.
|
|
سيدنا ولد أحمد اعلي
وزير الزراعة
|
|
| اعلانات |
 |
|
 |
|
|
|