الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزيرة
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
وزيرة التنمية الريفية تتفقد وحدة لجمع وتصنيع الألبان وسوقا للمواشي في روصو

قامت وزيرة التنمية الريفية، السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم، مساء أمس الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لوحدة تجميع وتصنيع الألبان التابعة لشركة "توب لى" في مدينة روصو، وذلك ضمن برنامج زيارتها الاستطلاعية لولاية اترارزه للوقوف على المكاسب والانجازات التي تحققت في القطاع الزراعي خلال العشرية الأخيرة تحت القيادة النيرة لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز.

واطلعت السيدة الوزيرة رفقة والي اترارزه السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم على خصوصية هذه الوحدة والمعايير المتبعة لضمان الجودة والسلامة الصحية.

وأبرزت خلال تجوالها في أروقة الوحدة أهمية الإقبال على زراعة الأعلاف الخضراء لضمان تغذية صحية للأبقار الحلوب، مطالبة بالالتزام بالإرشادات الطبية المتعلقة باستخدام اللقاحات الكيماوية في علاج الماشية الحلوب.

وكانت الوزيرة قد تفقدت قبل ذلك الأشغال الجارية لبناء سوق للمواشي في مدينة روصو بتمويل من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا ضمن مكونته المتعلقة بتسهيل النفاذ إلى أسواق المواشي في الولايات التي يتدخل فيها .

واستمعت خلال الزيارة إلى شروح فنية قدمها منسق المشروع الدكتور جارا إدريسا، حول مكونات هذا السوق وأجنحته المختلفة والدور الذي سيلعبه في تنظيم بيع وتصدير وتأمين المواشي خاصة في هذه المنطقة الحدودية.

وأشار إلى أن هذا السوق الذي تبلغ تكلفة بنائه ٧ملايين أوقية جديدة على مدى ٩ا أشهر، يدخل في إطار برنامج المشروع الرامي إلى بناء ٢٠سوقا عصريا للمواشي خاصة على مستوى المناطق الحدودية.

ويضم سوق المواشي في روصو ثلاثة أجنحة، جناح للمجترات الصغيرة وجناح للأبقار والثالث للإبل وهو مؤلف من مبنى إداري يضم مكتبا وصيدلية بيطرية ومخزنا وقاعة للخدمات المختلفة وقاعة لاستراحة الباعة وسكنا للحارس، كما يتوفر هذا السوق على بئر ارتوازية وخزان مياه بسعة ١٦مترا مكعبا.

 

لمينة بنت القطب ولد امم
وزيرة التنمية الريفية

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزيرة
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC