الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزيرة
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
توقيع محضر اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة الموريتانية السودانية

نواكشوط, 18/05/2018 - وقع الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمدو ولد بوه اليوم الجمعة بمباني الوزارة مع السيد بدر الدين الشيخ محمد الحسن وكيل وزارة الزراعة والغابات بجمهورية السودان محضر اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة الموريتانية السودانية في مجال الزراعة تدعيما لأواصر التعاون في هذا المجال بين البلدين وتفعيلا لاتفاقية التعاون في المجال الزراعي الموقعة بين الطرفين سنة 2007 وتنفيذا لبنود البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين في شهر مايو 2018.

وتضمن المحضر خطة العمل الأولى للبرنامج التنفيذي خلال الفترة ما بين 2018 و2020 والدورة المقبلة لهذه اللجنة في شهر يوليو 2019 بالخرطوم لتقييم خطة المرحلة الأولى وتعديل خطة المرحلة الثانية اذا تطلب الأمر ذلك.

كما تضمن الاستثمار المباشر بين الطرفين في اطار الشراكة إضافة إلى البحوث وتبادل المعلومات والأصول الوراثية والشتول والخبراء، حيث سيقوم الجانب السوداني في هذا الاطار باستقبال الخبراء الموريتانيين لمدة خمسة أيام في مجالات زراعة الأعلاف الخضراء في شهر ديسمبر المقبل والخضروات والاشجار المثمرة في شهر نوفمبر من نفس السنة وفي مجال حصاد المياه في شهر ابريل من السنة المقبلة.
كما تضمن المحضر استصلاح الاراضي والري الحديث خلال شهر ابريل من عام 2019، فيما يقوم الجانب الموريتاني باستقبال الخبراء السودانيين لمدة خمسة أيام في مجال انتاج التمور ومكافحة الآفات خلال شهر يوليو المقبل .
وفي مجال الاستثمار الزراعي والشراكات من خلال ادارة المزارع النموذجية خلال شهر فبراير من العام المقبل إلى جانب خبراء في مجال تقنيات الري الحديثة والتقييس خلال شهر يناير 2019 لدعم الطواقم الفنية الموريتانية وفي مجال زراعة القمح في شهر ديسمبر من هذا العام لدعم الطواقم الفنية الموريتانية.

وشمل مجالات التدريب والتنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية، حيث سيقوم الجانبان بتبادل الخبرات وتنسيق الانشطة وتطوير القطاعات من خلال التنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية.

وحضر توقيع المحضر أعضاء اللجنة الفنية المشتركة .

 

لمينة بنت القطب ولد امم
وزيرة الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزيرة
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC