الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزيرة
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
وزيرة الزراعة تدعو المزارعين للمحافظة على قنوات الري وغيرها من المنشآت الزراعية

نواكشوط, 09/05/2018 - طالبت وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد أممه المزارعين بالمحافظة على قنوات الري وغيرها من المنشآت الزراعية.

وأضافت الوزيرة خلال لقاء جمعها مساء أمس الثلاثاء في مدينة روصو بالمزارعين في ولاية أترارزة أن زيادة المساحات المزروعة في الحملة الصيفية الجارية والتي وصلت إلى 30 ألف هكتار في ولاية اترارزة لوحدها تعكس مستوى الإقبال اللافت على الزراعة من جهة ومدى التحسن الذى شهدته خلال السنوات الأخيرة .

وبخصوص آليات الانتاج الزراعي وغيرها من الأدوات الزراعية طمأنت الوزيرة المزارعين بأن الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "اسنات" كفيلة بتوفير كافة المستلزمات وصيانتها بشكل دائم.

وطالبت الوزيرة المستثمرين في القطاع الزراعي بالاستفادة من التشجيعات والاعفاءات الجمركية التي أقرتها الدولة بخصوص إستيراد الآليات الزراعية وتسهيل الحصول عليها لجعلها في متناول المزارعين لمساعدتهم على زيادة الانتاج الزراعي كما وكيفا.

وذكرت الوزيرة بالجهود المبذولة لحماية المزارع من الآفات الزراعية ومكافحة الطيور التي رصدت لها الوزارة خمس سيارات وطائرة خاصة وذلك في إطار تقريب الخدمات من المزراعين.

وأكدت الوزيرة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارات التي تعودت القيام بها للاطلاع على سير الظروف التي تجري فيها الحملة الزراعية والتي تحظى باهتمام خاص من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وفي ردها على استشكالات المزارعين وتساؤلاتهم أوضحت الوزيرة أن العوائق الحالية طبيعية خاصة انخفاض منسوب المياه المرتبط بموسم الأمطار وهي عوائق محدودة التأثير حتى الآن .

في ختام اللقاء تابع المزارعون عرضاً مصوراً عن مادة "الفصة"التي تعتبر أبرز المواد الأولية في صناعة العلف حيث دعت الوزيرة مزارعي الولاية إلى اقتطاع جزء من مساحات حقولهم لزراعتها بهدف الإسهام في تزويد مصانع تسعى الحكومة إلى تشييدها في ولاية اترارزة .

حضر اللقاء والي ولاية اترارزة وحاكم مقاطعة روصو والعمدة المساعد للبلدية إضافة إلى عدد من مديري المؤسسات في القطاع الزراعي .

 

لمينة بنت القطب ولد امم
وزيرة الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزيرة
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC