| الهيآت تحت الوصاية |
 |
|
 |
|
|
| السياسة الزراعية |
 |
|
|
| مخطط الأنشطة و الحصيلة |
 |
|
 |
|
|
| المعطيات الإحصائية |
 |
|
|
|
| وزيرة الزراعة تستقبل السفير الإسباني |
|
نواكشوط /23/02/2018 ـ استقبلت معالي وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد امم ، اليوم الجمعة في نواكشوط ، سعادة السيد خيسوس سانتوس آغوادو، سفير مملكة إسبانيا المعتمد لدى موريتانيا، رفقة المدير العام للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية، السيد خوان خوسيه سواريز.
وتناول اللقاء مختلف أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في المجال الزراعي، إضافة إلى التأكيد على أهمية وتنوع المشاريع المنفذة في هذا الإطار و العمل على تطويرها في المستقبل.
وتطرق الجانبان إلى ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع القائمة والتي من بينها مشروع دعم الخلية المكلفة بالشؤون العقارية في ولاية لبراكنة ، والمشروع المتعلق بتنمية الخضروات المنفذ من طرف الشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير)، إضافة إلى مشروع الدعم المؤسسي لوزارة الزراعة من خلال بناء وإعادة تأهيل وتجهيز بعض المباني الإدارية التابعة للقطاع على المستويين المركزي والجهوي ودعم قدرات الطواقم الفنية.
كما نوه كل من معالي وزيرة الزراعة و سعادة السفير الإسباني بالآفاق الواعدة للتعاون بين الجانبين؛ والتي سيتم تجسيدها من خلال عدة مشاريع من بينها مشروع لإعادة تأهيل المزارع القروية المروية، ومشروع لدعم وتطوير إنتاج وتخزين الخضروات في ولايات آدرار و داخلت نواذيبو و الترارزة، بالإضافة إلى الدعم المؤسسي للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي.
حضر اللقاء السيد عبد الله باب زياد، مدير التعاون والاستراتيجيات والمتابعة والتقييم بوزارة الزراعة.
|
|
سيدنا ولد أحمد اعلي
وزير الزراعة
|
|
| اعلانات |
 |
|
 |
|
|
|