الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزيرة
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
وزيرة الزراعة تعود من السودان

نواكشوط, 01/03/2017 - عادت الى نواكشوط مساء اليوم الاربعاء وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم قادمة من السودان حيث شاركت في أعمال المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي الذي تم انعقاده في الخرطوم يومي 27 و28 فبراير 2017.

وقد تميزت اعمال المؤتمر بتنظيم منصات تم من خلالها تدارس الأوجه المثلى لتحقيق الامن الغذائي في الدول العربية وما يترتب على ذلك من تعزيز للشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم للاستثمار في كافة حلقات الإنتاج.

وخلال هذا المؤتمر قدم الوفد الموريتاني عرضا حول المقدرات الزراعية الهامة التي تحظى بها بلادنا والميزات والمحفزات المتعلقة بالاستثمار وما تقدمه من فرص في تنمية الشعب الزراعية الواعدة كالقمح وزراعة الاعلاف والخضروات والفواكه.

وشكل العرض مناسبة التقى خلالها العديد من مسؤولي وممثلي المؤسسات والمنظمات والشركات المهتمة بالقضايا المرتبطة بالاستثمار والزراعة والغذاء في الدول العربية بالسيدة الوزيرة، حيث أكدوا لها اهتمامهم بالاستثمار في موريتانيا والقيام بشراكات في هذا المجال تخدم المصالح المشتركة لكل الأطراف.

وقد أجرت السيدة الوزيرة خلال أعمال هذا المؤتمر عدة لقاءات كان من أهمها جلسة عمل مع وزير الزراعة والغابات السوداني تم التطرق فيها الى أهم أوجه التعاون القائم بين القطاعين كما اكد الطرفان على ضرورة الإسراع بتفعيل البرنامج التنفيذي المتعلق بهذه الشراكة.

وعقدت في هذا الإطار اجتماعا مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وبعض معاونيه تباحث فيه الجانبان حول المشاريع التنموية الواعدة التي من خلالها سيتم استغلال مساحات زراعية لإنتاج الاعلاف والخضروات ومحاصيل زراعية أخرى هامة.

واجرت الوزيرة لقاء مع مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية تم فيه عرض مجالات التعاون القائمة بين المنظمة والوزارة.

وكان اللقاء فرصة للتأكيد على مواصلة الدعم الذي تقوم به المنظمة للقطاع في مجالات الإنتاج المختلفة كإدخال التقنيات الحديثة للري، والتنويع الزراعي ، خصوصا زراعة الاعلاف، و كذا القيام بالدراسات الفنية المتعلقة بإنجاز المشاريع الزراعية .

كما التقت السيدة الوزيرة بالأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة وممثل عن شركة سابك السعودية، وقد تم التباحث خلال هذا الاجتماع حول أنجع السبل لرفع التحديات المتعلقة بتدني الكفاءة الإنتاجية ومحدودية المعلومات الفنية وضعف التطبيق للضوابط والأنظمة المتعلقة بتخفيض الاستهلاك من المياه واهمية متابعة خصوبة التربة والتسميد للرفع من الإنتاجية. واكد الطرفان على استعدادهم للشراكة في هذا المجال الأساسي في التنمية الزراعية.

 

لمينة بنت القطب ولد امم
وزيرة الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزيرة
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC