الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزيرة
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
انطلاق عملية نقل المدخلات والمعدات الزراعية الخفيفة لصالح المنتجين الزراعيين في الولايات الرعوية بالبلاد

نواكشوط, 18/06/2016 - إنطلقت اليوم السبت بمديرية تنمية الشعب والإرشاد الزراعي في نواكشوط عملية نقل المدخلات والمعدات الزراعية الخفيفة لصالح المنتجين الزراعيين في الولايات الزراعية الرعوية من البلاد.

وتشمل المرحلة الاولي من هذه العملية -التي تدخل في إطار الإجراءات المتخذة لضمان نجاح الحملة الزراعية لموسم 2016-2017-ارسال 500 طن من مختلف أنواع بذور المحاصيل المزروعة تحت المطر عبر ثماني شاحنات من نوع "رومورك"، على أن يتم لاحقا ارسال 35 وحدة من الجرارات الصغيرة المزودة بالمحاريث والبذارات الألية.

وأبرزت الامينة العامة لوزارة الزراعة السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي في كلمة لها بالمناسبة خلال اشرافها على هذه الانطلاقة، الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لقطاع الزراعة، نظرا لدوره في توفير الأمن الغذائي وتحقيق العيش الكريم للمواطنين.

وأضافت أن قطاع الزراعة يعكف - ضمن جهود الحكومة بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز- على تذليل كافة الصعاب أمام المنتجين الزراعيين وتمكينهم من المقومات والوسائل الضرورية لعملية الانتاج.

وعلى هامش هذه الانطلاقة أوضح مدير تنميةالشعب والإرشاد الزراعي بالوزارة السيد حسني ولد أبه سعيد في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أن كميات معتبرة من البذور والسياج والآلات الزراعية الخفيفة ووسائل جلب المياه بالطاقة الشمسية ستوزع على 110 مواقع نموذجية تعمل في مجال الخضراوات.

وأضاف أن 400 تعاونية زراعية في عموم التراب الوطني ستستفيد هي الأخرى من دعم في مجال الحماية ضد الحيوانات السائبة ومن توزيع مجاني لكميات هامة من بذور الخضراوات المحسنة.

وأكد أن نقل هذه المدخلات والمعدات الزراعية التي دأبت مديرية تنمية الشعب والإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة على اقتنائها في مثل هذه الفترة من كل سنة من الموارد الذاتية للدولة سيتواصل وفقا للمسطرة الزراعية المتبعة وأن توزيعها على المعنيين ستتولاه اللجان الجهوية والمحلية للتنمية ضمانا للشفافية والعدالة ووفق معايير تأخذ بعين الاعتبار صلاحية المناطق المخصصة للزراعة وتعطي في نفس الوقت الأولوية للطبقات الأكثر هشاشة.

وجرى حفل ارسال هذه المدخلات الزراعية بحضور المدير المساعد لمديرية تنمية الشعب والارشاد الزراعي السيدالشيخ أحمد ولد عبدالله ورؤساءالمصالح المعنية بالمديرية.

 

لمينة بنت القطب ولد امم
وزيرة الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزيرة
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC